TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

باستثمارات 1.6 مليار درهم.. "طرق دبي" تعلن استراتيجيتها الرقمية حتى 2030

باستثمارات 1.6 مليار درهم.. "طرق دبي" تعلن استراتيجيتها الرقمية حتى 2030
أحد الطرق في دبي

دبي – مباشر: أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، استراتيجيتها الرقمية خلال الفترة ما بين 2023ـ2030، لتضم 82 مشروعاً ومبادرة بتكلفة إجمالية تبلغ 1.6 مليار درهم.

وأكدت الهيئة أن الاستثمارات التي تشملها الخطة تأتي بهدف تعزيز الريادة العالمية للهيئة في مجال التحول الرقمي القائم على الاستثمار الأمثل للبيانات، وتنفيذ بنية تحتية رقمية تتسم بالمرونة والقابلية للتطوير بنسبة 100 بالمائة.

كما تهدف إلى تمكين التنقل بواسطة التكنولوجيا المالية بنسبة 100 بالمائة، ورفع نسبة التبني الرقمي لخدمات الهيئة إلى 95 بالمائة، وتمكين موظفي الهيئة رقمياً بنسبة 100 بالمائة، وبناء 50 حالة استخدام في الذكاء الاصطناعي، وفق صحيفة البيان الإماراتية.

وتتواءم  الاستراتيجية الرقمية مع التوجهات الاستراتيجية للإمارة، والخطة الاستراتيجية للهيئة 2024 2030، واستراتيجية دبي الرقمية، وتعزيز التعاون مع الشركاء والمؤسسات، وتنفيذ المشاريع الداعمة لتوجهات التقنيات الناشئة ومساهمتها في تحقيق مستويات نضج التحول الرقمي المستقبلية، وسرعة الأثر المتوقع لتحقيقه، وتعزيز الاستثمار الأمثل للبيانات.

وترتكز الخطة على 6 محاور رئيسة، هي إسعاد الناس، وجودة الخدمات الرقمية، وذكاء البيانات، والعمليات الرقمية المتكاملة، والتميز في إدارة الأصول، والابتكار والشراكات.

ووفقاً للاستراتيجية سيكون تنفيذ المشاريع على 4 مراحل لمدة 7 سنوات.

وتتضمن المرحلة التحضيرية، استكمال تنفيذ 7 مشاريع، تقدر قيمتها بنحو 466 مليون درهم، وتشمل المرحلة الأولى تنفيذ 62 مشروعاً ومبادرة، بتكلفة 829 مليون درهم.

فيما تضم المرحلة الثانية 10 مشاريع ومبادرات، بقيمة 249 مليون درهم، وتشمل المرحلة الثالثة 3 مشاريع ومبادرات، بقيمة 100 مليون درهم.

وحددت الاستراتيجية المحدّثة 12 مؤشراً، من بينها تبني الخدمات والتعاملات الرقمية، ومؤشر السعادة للخدمات الذكية، والامتثال للإطار العام لحوكمة الأنظمة التقنية، ومؤشر منتجات البيانات، ومؤشر الجاهزية للحوسبة السحابية، وارتباط الأصول مع إنترنت الأشياء، ومؤشر نضج البيانات إضافة إلى مؤشر توفير الخدمات الرقمية.

للتداول والاستثمار في بورصات الخليج اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

طرق دبي" ترسي عقد مشروع تطوير شارع حصة بتكلفة 689 مليون درهم

"طرق دبي" تعتمد التحول الرقمي في مواقف كبار المواطنين وأصحاب الهمم